مخاطر الأجهزه الأكترونيه
وقال أستاذ الغدد الصماء وسكري الأطفال بالجامعة، والمشرف على الحملة البروفيسور عبدالمعين الأغا، إن الأطفال يقضون معظم يومهم أمام الأجهزة الإلكترونية، الأمر الذي تسبب في إنخفاض تحصيلهم العلمي، إضافة إلى حدوث أضرار صحية لهم، كالانعزال عن المجتمع، والسمنة المفرطة، وفقدان الشهية، والتحريض على التدخين، والعنف الجسدي واللفظي، وانخفاض مستويات الذكاء الاجتماعي، وقلة التركيز.
وأوضح لصحيفة “عكاظ”، أن معظم الأسر تتجاهل متابعة ما يشاهده أطفالهم على تلك الأجهزة، مما يشكل منعطفا خطيرا عليهم، فضلا عن أنهم لا يقومون بنصحهم بضرورة الابتعاد عنها لبعض الوقت.
وشدد على الآباء ضرورة اختيار الألعاب الإلكترونية والبرامج المفيدة لأبنائهم، والتي تشجعهم على العمل الأخلاقي والجماعي، مؤكدا ضرورة حث الآباء لأطفالهم على اللعب خارج المنزل بعيدا عن تلك الأجهزة، إضافة إلى تحديد وقت للقراءة، والرسم، والمشاركة في الأندية الرياضية.
ونصح الآباء بعدم السماح لأبنائهم باستعمال تلك الأجهزة لأكثر من ساعتين يوميا، واختيار البرامج الملائمة لعمر كل منهم، ومنع الأطفال ممن هم دون السنتين من مشاهدة التلفاز أو استخدام الهاتف المحمول.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق